الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

كتاب قواعد السطوة..48 قانون للقوة للكاتب روبرت جرين pdf




قواعد السطوة...هذا الكتاب تمت ترجمته إلى أكثر من 20 لغه حول العالم ، وقرأة الملايين من جميع دول العالم ، وأصبح كالظاهرة في دول الغرب ، ليس فقط لأن الكاتب قد استطاع باقتدار وبقوة بمراجعته لسير ونصائح العظماء الذين غيروا التاريخ أن يجد طرقًا محددة وواضحة لتحقيق العزة والمكانة يقدمها للمتعطشين ممن أحبطتهم الحياة والتجارب ، ولقادة الفكر والسياسة  والأعمال الذين يخشون على سطوتهم من التغيرات التي تحدث باستمرار في هذا العالم .

في هذا الكتاب محاولة لاختصار ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني بقصص منتقاة عن كيفية اكتساب المرء للقوة و تفهمه لها من مختلف جوانبها أو حماية نفسه من تسلطها والحفاظ عليها وممارستها بحكمة وتعقل ، أو تحييدها لاتقاء شرّها . 


وتطل هذه القصص على التجربة الإنسانية من أزمنة وأمكنة مختلفة تمتد من الشرق الي الغرب ومن اليابان إلى بيرو، ومن بداية كتابة التاريخ إلى أيامنا هذه .


 وفيها دروس سلبية أو إيجابية يجمع بينها عنصر التشويق من جهة وتطبيقات في الحياة العملية على أرض الواقع من جهة أخرى ، سواء أحبها المرء أو كرهها. ذلك أنها تصوير لما حدث بالفعل ، وليس لما كان ينبغي أن يحدث. ووصف للبشر كما هم بالفعل وليس كما يتمنى المرء أن يكونوا عليه. يعرض المؤلف موضوعه بنص جريء وأنيق  وعبارات ذات نحت فريد ، وإخفاقات لرموز تاريخية كبيرة مثل: الداهية الكبرى ، الملكة إليزابيت الأولى وغيرها من الذين مارسوا القوة ببراعة أو وقعوا فريسة لها .


 إن القواعد التي حددها المؤلف تعلم الحاجة إلى التدبر والحكمة والحذر، بالاضافة الي تفضيل الكاتب للحركة الخفية ، وقوة الإغواء يتطلب منك الانضباط والدراية التامة بكافة الجوانب . إن جميع هذه القواعد توفر فهماً عميقاً لاستراتيجيات يتبعها الآخرون ، وتوفر لك الطرق كي تتجنبها أو تتعايش معها ، سواء كنت في عملك ، أم تنظر في علاقاتك مع الآخرين ، أو كنت تسير على الطريق ، أو تستمع إلى نشرة أخبار المساء ، إنك ستجد تطبيقاً لهذه القواعد .


 وسواء كنت تتطلع إلى العدوان او تتطلع للدفاع فإنك ستجد في هذا الكتاب فوائد كثيره وقراءة ممتعه والأهم أنه استخلص من التاريخ قواعد التعاملات الإنسانية التي ترفع البعض وتهبط بآخرين لليأس والحسرة والحسد ، بينما فريق ثالث يرتفعون إلى أعلى غايات المجد ثم يتساقطون فجأة وبسرعه كأوراق الأشجار في الخريف. يعلمك الكتاب براعة قراءة الناس والأحداث كأنك تشاهد مسرحية وأن تتخذ الدور الذي يحقق لك أكبر نفوذ وتأثير وأن تتجنب الأخطاء التي قد تدمر حياتك ومسيرتك .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المساهمون

إجمالي عدد زيارات الموقع